منتدى الجلفة لكل الجزائريين والعرب

Remédiation pédagogique Jb12846810061
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي الجلفة لكل الجزائريين والعرب
سنتشرف بتسجيلك
شكرا Remédiation pédagogique 829894
ادارة
المنتدي
Remédiation pédagogique 222956
Remédiation pédagogique 103798
منتدى الجلفة لكل الجزائريين والعرب

Remédiation pédagogique Jb12846810061
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي الجلفة لكل الجزائريين والعرب
سنتشرف بتسجيلك
شكرا Remédiation pédagogique 829894
ادارة
المنتدي
Remédiation pédagogique 222956
Remédiation pédagogique 103798
منتدى الجلفة لكل الجزائريين والعرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الجلفة لكل الجزائريين والعرب

جديد واخر المواضيع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
زوارنا اكرام لقد تم وضع مسابقة تنص على : 1-من يقدم مساهمات اكثر سيرشح لمراقب عام 2- من يساهم بماهم بدخول الزوار أكثر سيرشح لنائب نائب المدير 3- من يفعل ذلك فهو في نضرنا الاول في المنتدى ملاحظة: كل هذه الشروط لمن اراد نيل الكرم و الغزة
طرق مضمونة للربح عبر الإنترنت (بالعربية) تصلني الكثير من الإستفسارات حول الربح من النت و إن كان ذلك ممكن بإستخدام اللغة العربية. طبعاً، الكل يعرف أن الربح عادة يكون عبر الدعاية و الإعلان و بإستخدام أدوات مثل adsense – خدمة الإعلان في غوغل. و لكن أغلب المسوقون العرب يشتكون من قلة العائد عند إستخدام مثل هذه الأدوات على مواقع و مدونات عربية، بل إن البعض ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك و قال “أن العرب لا ينقرون على هذه الإعلانات بشكل متعمد”. في هذه التدوينة سنستعرض 6 أفكار لمواقع و مدونات عربية ربحية مضمونة على الشبكة و لا تعتمد على خدمة الدعاية من غوغل أدسنس أو غيرها من الأدوات الإعلانية. المجلات الإلكترونية المجلات الإلكترونية – و خصوصاً التقنية منها – هي أكثر الوسائل المستخدمة في العالم العربي للربح من النت. الفكرة هنا بسيطة جداً: وفر محتوى مميّز و مرغوب (بشكل مستمر) و إجذب أكبر عدد من الزوار و المتابعين و المشتركين و بع المساحات الإعلانية للشركات المعنيّة و المهتمة. موقع عالم التقنية خير مثال على ذلك. بالرغم من فعالية هذا المنهج إلا أنه هناك طرق أخرى – غير بيع المساحات الإعلانية – و التي يمكن أن تسنخدمها هذه المواقع للربح أكثر. على سبيل المثال يمكن لمثل هذه المواقع أن: تبيع مراجعات موضوعية للشركات و المنتجات تروّج للمنتجات التي يمكن الربح بالعمولة عن طريقها (الأفليت) توفر خدمات إضافية متعلقة بتخصصها مواقع الأفليت مواقع الأفليت هي المواقع التي تعرض مراجعات و مقارنات للشركات و المنتجات الأخرى و تكسب عن طريق الربح بالعمولة. على سبيل المثال، المواقع و المدونات العربية التي تعرض مراجعات و مقارنات لشركات الإستضافة العالمية و التي توفر برامج توزيع “أفليت” تسمح للمشتركبن بجني عمولة معينة لكل من يشترك في خطط الإستضافة عبرهم. هذه الشركات (مثل بلو هوست و هوست قاتور) توفر لموزعيها أدوات عدة مثل الإعلانات الجاهزة بالأحجام و الألوان المختلفة و الروابط النصية الضرورية التي تسمح لتتبع الإشتراكات إضافة إلى الإحصائيات الدقيقة حول الزوار و المشتركين و تقوم بالدفع بشكل دوري عبر باي بال و غيرها من الطرق. المتاجر الإلكترونية بالطبع فإن بيع السلع و البضائع عبر النت هو أحد أكثر الطرق المربحة. الإشكالية الأساسية هنا تتمثل في توفر السلع لديك و تأمين طرق شحنها و توفير طرق الدفع المناسبة لعملائك. هذا الأمر يتطلب رأس مال مرتفع نسبياً مقارنة مع الطرق الأخرى و هو ما يشكل عائق لأغلب الشباب العرب الذي يتطلع للكسب عبر الإنترنت دون رأس مال يذكر. لو توفرت لديك البضائع و كان لديك رأس المال الكافي لحفظها و شحنها فإن صناعة موقع لمتجر إلكتروني إحترافي أمر سهل وغير مكلف نسبياً إذا ما إستخدمت النقنية الصحيحة. كذلك، في حالة إختيارك لسوق السلع المناسب و صرف بعض المال على الحملات الدعائية فإنه بإمكانك الحصول على عائد محترم مقابل إستثمارك. هناك اليوم العديد من المتاجر الإلكترونية العربية الناجحة وقد قامت شركة تسويق أون لاين بتصميم بعضها. مواقع الإشتراكات مواقع الإشتراكات هي تلك التي توفر لعملائها سلعة أو خدمة ما مقابل إشتراك شهري أو سنوي. هناك العديد من الشركات التقنية التي تستخدم هذا النموذج للربح عبر النت و خصوصاً الشركات التقنية التي توفر برامج أو حلول برمجية أو تقنية ما و تقوم بتحديثها و الإضافة عليها بشكل دوري و مستمر كما تقدم الدعم الفني المطلوب. من أمثلة المواقع العربية الناجحة التي تستخدم نظام الإشتراكات موقع صفا الرسائل الذي يوفر خدمات إتصالات مختلفة متعلقة بإرسال الرسائل النصية عبر النت. مواقع الوساطة المقصود بمواقع الوساطة تلك المواقع التي تشكل وسيطاً بين البائع و المشتري على النت، و التي تكسب عن طريق إقتطاف نسبة معينة من كل عملية بيع. من أبرز الأمثلة الناجحة على صعيد وطننا العربي موقع خمسات الذي يقتطف دولاراً من كل خمسة دولارات يتم تداولها عبر الموقع. هناك أيضاٌ مواقع أخرى مشابهة و أخرى تستغل رغبة المشتري بشراء شيئ ما من الشركات العربية و الأجنبية المختلفة عبر الإنترنت وعدم توفر الوسائل الضرورية لذلك له (مثل بطاقات الإئتمان) فتقوم بشراء الخدمة أو السلعة نيابة عن المشتري بعد تحوبل المال إليها بالطرق التقليدية (مثل التحويل البنكي) وذلك مقابل عمولة ما. مواقع السلع المعلوماتية ظهرت في الآونة الأخيرة مبادرات متعددة لبيع السلع المعلوماتية و التقنية باللغة العربية. بعض الأشخاص يبيعون على سبيل المثال كورسات تدريب و دورات في مجالات متخصصة مثل التصميم المعماري كما في هذا الموقع و البعض الآخر يوفرون سلع إلكترونية للمصممين و المطورين مثل موقع قوالب عربية الحديث. كذلك يوجد شركات تبيع تطبيقات آندرويد و آيفون عربية. أغلب هذه المواقع ناتجة عن مجهود فردي و لا زالت في بداياتها، إلا أنها، مع ذلك، تشكل نقلة نوعية لم نشهدها من قبل و نحن في أمس الحاجة إليها في وطننا العربي.
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 598x399 . الشركة لها خاصية تعتمدها قليل من الشركات التى نتعامل معها فهى تعمل طوال اليوم وعلى مدار ال24 ساعة يعنى عرض اعلانات متواصل شركة CLIXSENSE شركة خفيفة الظل كثيرة الاعلانات وفيرة الحظ ممتعة ومجدية اخيرا تدفع فورا بداية كل شهر ..حدها الادنى 2$ والاقصى كما تشاء تعتمد الشركة نظام المستويات .. ثمانية مستويات متتالية وهذا اهم مافيها حيث انك ستربح من الذي سجل من خلالك والذي سيجل من خلال الذي سجل من خلالك الى ان تستلم نسبتك عن ثامن مستوى ..تخيلوا ذلك كثيرا من الاعضاء يستلمون مابين 200-800 دولار شهريا فقط دون ان يستثمروا او حتى يرهقوا باي عمل سوى ان ينقروا اعلانات او ان يدعوا اصدقاء هنا وهناك ميزة اخرى اريد ان اذكرها وهى ان الشركة تقبل ان ترقي عضويتك الى بريميوم من رصيدك بالشركة ..والترقية تضاعف ارباحك اضعافا مضاعفة للتسجيل في موقع شركة كليكسنس اضغط هنا هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 907x612 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 933x241 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 703x82 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 623x258 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 911x149 . طريقة تسجيل الدخول في موقع clixsense هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 544x95 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 928x272 . هنا تظهر عدة صور لحيوانات اليفة اختر صورة القطة و هذا اجراء ليتاكد الموقع من انك انسان و ليس برنامج تلقائى هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 543x103 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 955x366 . لعبة الحظ "قد تربح 5 دولار" ClixGrid هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 552x94 . كل مربع يعتبر محاولة لمشاهدة اعلان تحته مدته خمس ثوانى واحد فقط قيمته خمسة دولار هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 606x419 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 531x113 . اذا ربحت تظهر لك هذة الصورة هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 549x106 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 596x300 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 598x399 . الشركة تعمل منذ عام 2007 وبها اكثر من 1,524,488 عضو ودفعت لاعضائها اكثر من 1,377,852 دولار هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 910x155 . تستطيع ترقية حسابك باى وقت بمبلغ 17 دولار اذا اردت اعلانات اكثر كل يوم كذلك تستطيع الترقية عندما يصل حسابك 10$ يتم تخييرك اما ان تريد ان ترقي بهم لمدة سنة كاملة عضوية بريميوم او انك تسحبهم فلك الخيار في ذلك لكن الاهم من الترقية هو الريفيرال " الناس اللى يسجلون عن طريقك" والمفاجاة ان علي كل ريفيرال او كل شخص يسجل تحتك ستحصل على 10 سنت عمولة اضافة الى نسبة 10% من قيمة كل اعلان يشاهدونه وغير ان لو احد الريفيرالات قام بترقية عضويته premium member ستحصل انت على 2$ مكافاءة لك انت لانه سجل عن طريقك تخيل انت لو سجل عن طريقك عشرة اشخاص فقط و العشرة اشخاص سجل عن طريقهم عشرة اشخاص و العشرة اشخاص و العشرة اشخاص سجل عن طريقهم عشرة اشخاص و العشرة اشخاص و العشرة اشخاص سجل عن طريقهم عشرة اشخاص الى سبع مستويات اى سبع اجيال و كل واحد منهم كسب عشرة سنت كل يوم ستحصل على 7 دولار يوميا بدون اى مجهود علما ان عدد الريفيرال اللى ممكن يسجلون عن طريقك فى العضوية المجانية كحد اقصى 100 شخص اما اذا قمت بالترقية فلا يوجد حد اعلى للريفيرال تخيل لو اعدت حسبتنا من عشرة اشخاص الى مئة شخص او الف شخص علما ان حسابك لدى الشركة لا ينتهى اى انه اصتثمار طويل الاجل هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 623x437 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 623x437 . التسجيل في موقع شركة كليكسينس سهل جدا ما عليك الا الضغط هنا للدخول للموقع ثم اضغط على كلمة Sign Up في اعلى الموقع و طبق الشرح اعلاه لكن انتبه ان تسجل بعضوية اخرى تحت عضويتك من نفس الجهاز او نفس الاى بى حتى لا يلغى حسابك شرح موقع الشركة بالفديو من خلال اليوتيوب ‫طريقة ربح المال مع كليكسنس clixsense 2013‬â€ژ - YouTube Clixsense 2013 Paid to Click PTC - YouTube شرح موقع البالتوك بالفديو من خلال اليوتيوب ‫شرح التسجيل و دخول غرف برنامج البالتوك العربي 2013‬â€ژ - YouTube و هذة قائمة بافضل عشر شركات ربح عن طريق الضغط على الاعلانات

 

 Remédiation pédagogique

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مرزوقي أسامة
المدير
المدير
مرزوقي أسامة


عدد المساهمات : 252
نقاط : 4958705
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 15/10/1981
تاريخ التسجيل : 26/10/2010
العمر : 42
الموقع : djelfainfo.ahlamontada.com

بطاقة الشخصية
اتاتاتات اتاتاتات: 150

Remédiation pédagogique Empty
مُساهمةموضوع: Remédiation pédagogique   Remédiation pédagogique Icon_minitimeالخميس ديسمبر 16, 2010 11:43 am

Remédiation, comment faire?

— Rappel : les facteurs qui interviennent dans l'apprentissage
Le milieu - L'élève - L'enseignant
Les questions que l'enseignant se pose sur ses capacités :
« Se connaître soi-même pour connaître les autres »
(inspiré de Montaigne, Essais)
1. Suis-je capable de travailler en équipe?
2. Ai-je confiance dans la capacité de mes élèves ?
3. Suis-je capable de planifier mes situations d'apprentissage?
4. Suis-je capable d'assurer la cohérence et la continuité dans le développement des compétences de mes élèves avec les apprentissages précédents ?
5. Ai-je intégré l'évaluation diagnostique des compétences de mes élèves à ma pratique pédagogique ?
6. Suis-je capable de proposer à mes élèves des situations d'apprentissage différenciée?
7. Suis-je capable de varier mes démarches d'enseignement en fonction des difficultés de mes élèves ?
8. Mes méthodes sont-elles cohérentes avec celles de mes collègues ?
9. Suis-je capable de repérer rapidement l'élève en difficulté?
10. Ai-je une bonne compréhension des objectifs du programme?
11. Suis- je capable d'appendre à mes élèves à être parfois autonomes dans leurs apprentissages ?
12. Suis-je capable de faire, de conduire une observation critériée ?
13. Suis-je capable de faire une évaluation diagnostique?
14. Suis-je capable de faire une analyse des erreurs commises et de retrouver les causes?
Ces 14 questions sur l'aptitude à mettre en place une remédiation dans sa classe.
Les questions que l'on se pose à propos de l'élève,
Mes élèves sont-ils capables de :
·D'entreprendre une activité en complète autonomie ?
·D'apporter leur contribution dans une activité mutualisée, de coopérer ?
·De s'imposer une discipline de travail?
·De se remotiver après une aide de ses camarades ou de l'enseignant ?
·D'une intelligence multiple ?
·D'appliquer intelligemment des consignes (méthodes de travail, documentation...)
·De se donner une méthode de travail ?
·De varier leurs démarches en fonction du problème à résoudre?
·D'esprit de synthèse ?
·D'un niveau d'attention et de concentration prolongées ?
·De mettre en ouvre une pensée créatrice
·De communiquer de façon appropriée en utilisant les ressources de la langue et d'autres moyens de communication ?
·De résoudre des situations-problèmes ?
....Complétez par d'autres capacités selon la représentation que vous avez de l'élève compétent
Qu'est-ce qui caractérise un élève à risques?

Des solutions ?
Il s'agit de reconstruire des comportements de réussite au niveau de la classe entière pour éviter que l'hétérogénéité inévitable ne se transforme en différences difficiles à gérer entre élèves.
Le travail mutualisé en petits groupes, avec des situations problèmes à résoudre ensemble, est une première solution qui redonne confiance et évite le découragement et la démotivation des élèves les moins doués.
Pour cela, le travail de l'élève et du groupe doit aboutir à une production qui, socialisée, valorise le travail de chacun.
Sur le plan individuel, il s'agira de développer chez l'élève des attitudes positives
-prendre le temps de la réflexion avant de commencer un travail ;
-apprendre à mobiliser les ressources adéquates pour résoudre les situations problèmes ;
- rattacher les connaissances nouvelles à ce qu'il sait déjà ;
-évaluer
ses performances avec l'aide du maître ou l'aide de ses camarades. Le
travail personnalisé, articulé sur ces points, trouve sa place dans le
travail coopératif, les tâches mutualisées à réaliser en
co-responsabilité dans des groupes restreints.

Les formes d'intervention pédagogique : trois formes d'intervention Quel est votre choix ?
L'intervention magistrale en classe entière :
C'est
la pratique pédagogique la plus courante et aussi celle qui répond le
moins à l'hétérogénéité des classes. Cependant, il est possible de
diversifier le plus possible le langage utilisé pour enseigner, et
particulièrement le langage des consignes et des explications. Mais la
motivation des élèves reste faible car c'est l'enseignant qui pilote et
organise l'ensemble des travaux.

La pédagogie interactive en petits groupes :
La tâche est mutualisée et confiée à de petits
groupes d'élèves qui travaillent en co-responsabilité. Les élèves
confrontent leurs représentations et construisent leurs savoirs en
interaction : l'objectif du travail est moins un objectif de production
qu'un objectif d'apprentissage. Cette démarche est à rattacher aux théories du socioconstructivisme.

C'est une situation qui reste encore plus ou moins directive car l'enseignant a la responsabilité du choix des documents ; la tâche de régulation des petits groupes lui incombe également.
La pédagogie différenciée
Différencier, oui mais comment ?
S'inspirant de De Perreti et de Legrand, Ph. Meirieu distinguait dans son premier ouvrage
sur la pédagogie différenciée « Ecole mode d'emploi « deux manières de
différencier les modalités d'apprentissage au sein d'un groupe classe :

- la différenciation successive - la différenciation simultanée
La différenciation successive », écrit-il, se pratique dans les situations collectives, le plus souvent au moment où on engage un apprentissage nouveau pour
découvrir des notions nouvelles, pour construire de nouveaux concepts.
Le maître garde la direction des opérations et fait varier les
questionnements, les outils, les supports... au sein d'une même activité
complexe qui concerne donc tous les élèves. Les objectifs sont, ici, de
construire une signification
commune
partagée par l'ensemble de la classe, mais aussi de faire émerger des
représentations individuelles, la mise en évidence des conceptions, de
mesurer
approximative le niveau de maîtrise de la compétence principale en construction par chaque élève.
Pour rassembler ces informations essentielles et construire la suite des
apprentissages, le maître doit placer tous ses élèves en situation
optimale de réussite et, par conséquent, trouver les supports, les
situations intermédiaires, les tâches nouvelles, les principes de
regroupement des élèves qui feront fonctionner efficacement cette
différenciation.
Quels variables la différenciation simultanée peut-elle prendre ? (dans « Ecole, mode d'emploi)
·différenciation des remédiations, des tâches, des niveaux d'exigence par rapport à la tâche ;
·différenciation des activités, de leur complexité, de leur longueur, de leur durée, de leur positionnement dans le processus d'apprentissage ;
·différenciation des groupements des élèves : groupes de besoin, de niveau matière, de niveau tâche, de niveau méthodologique, de stratégies, de projets...Groupements le plus souvent circonstanciels, éphémères, liés à des situations, des itinéraires, des obstacles, des aspects des stratégies d'apprentissage, des histoires personnelles... jamais installés, jamais définitifs, toujours remaniés en fonction des situations et des contextes ;
·différenciation des outils et des cheminements méthodologiques : apports métacognitifs, didactiques ;
·différenciation des modalités, des supports lors d'une évaluation sommative ;
·différenciation (exceptionnelle) des mises en situation d'apprentissage, voire des situations d'apprentissage...
Conclusion : On le comprend, le choix des modalités de la différenciation dépend essentiellement du contexte précis dans lequel se construisent les apprentissages. C'est
en fonction des enfants réels, évoluant dans un environnement réel,
avec un maître réel, tous confrontés à des apprentissages réels que
s'élaborent choix
et réponses.
Le schéma méthodologique de la différenciation simultanée est donc le suivant :


---------Evaluation formative ---- Evaluation formatrice

Eclatement du groupe classe en groupes
d'apprentissages différenciés avec des objectifs partiellement communs
(les programmes et les niveaux d'exigence restent les mêmes pour tous)
et des modalités de réalisation ponctuellement différentes en intensité
et en durée...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://djelfainfo.ahlamontada.com
taki
عضو نشيط
عضو نشيط
taki


عدد المساهمات : 30
نقاط : 4577068
السٌّمعَة : 80
تاريخ الميلاد : 31/10/1995
تاريخ التسجيل : 03/11/2011
العمر : 28
الموقع : djelfainfo.ahlamontada.com

بطاقة الشخصية
اتاتاتات اتاتاتات: 150

Remédiation pédagogique Empty
مُساهمةموضوع: رد: Remédiation pédagogique   Remédiation pédagogique Icon_minitimeالخميس نوفمبر 03, 2011 9:29 pm

je vous remercie beaucoup pour le sujet unique et intéressant et j'espère que plusieurs d'excellence
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Remédiation pédagogique
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» model d'un cahier de remediation

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجلفة لكل الجزائريين والعرب :: منتدى اللغة الفرنسية :: قسم السنة الثالثة ابتدائي-
انتقل الى: